يقدم مكتب السويدي ومشاركوه مجموعة متكاملة من خدمات الملكية الفكرية بما في ذلك التسجيل والتجديد والتعديلات وترخيص حماية براءات الاختراع والإنفاذ والتقاضي والعلامات التجارية وحقوق النشر والتصميم الصناعي وإدارة المحافظ.

تضمن خدمة ما قبل التقديم الشاملة لدينا توفر العلامة التجارية للتسجيل مما يوفر بداية منظمة للعملية والحفاظ على مشاركة نشطة في الجمعية الدولية للعلامات التجارية والجمعية العربية للملكية الفكرية ورابطة حماية الملكية الصناعية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتحالف الدولي لمكافحة التقليد. إن فريقنا على اطلاع دائم على أحدث القوانين.

يتألف فريقنا من محامين ومحكمين متخصصين في القانون التجاري، يجمعون بين مزيج فريد من الخبرة لحماية حقوق الموكل في جميع مجالات قانون الملكية الفكرية.

يقدم السويدي ومشاركوه خدمات إدارة حقوق الملكية الفكرية، بما في ذلك تقديم الاستشارات القانونية فيما يتعلق بتسجيل حقوق الملكية الفكرية وأي مسائل و/أو إجراءات خاصة بهذه الحقوق ورعاية حقوق النشر وتمثيل الموكلين أصحاب الملكية الفكرية أمام جميع الجهات الرسمية المختصةـ، وتمثيله فيما يتعلق بتقديم ومتابعة جميع الإجراءات القضائية. كما انه في حالة النزاعات، سيسعى فريقنا إلى إنفاذ حقوق الملكية الفكرية الخاصة بالموكل عن طريق التقاضي بشأن العلامات التجارية وحقوق النشر وبراءات الاختراع من خلال الجهات الحكومية المعنية والمحاكم المختصة في الإمارات العربية المتحدة.

فريق الملكية الفكرية






محمد السويدي

محمد السويدي

الشريك المدير

المجالات: النفط والغاز والدعاوى الجنائية والمدنية والتجارية والأعمال المصـرفية والمقاولات والإنشاءات والعقارات والملكية الفكرية  ومسائل التحكيم المحلية والدولية كمحام ومحكم.

وهو محكم مرخص في المركز الإسلامي الدولي للمصالحة والتحكيم.

مجالات الخبرة: ممارسة المحاماة في جميع محاكم دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 1986 ومؤسس مكتب السويدي ومشاركوه في عام 1996.

كان السيد محمد  السويدي رئيس قسم الشؤون القانونية في مؤسسة الإمارات العامة للبترول ونائب رئيس مجلس إدارة الجمعية القانونية في دولة الإمارات العربية المتحدة  وكان رئيسًا لمنظمة المحامين العرب الشباب و نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الحقوقيين بدولة الإمارات العربية المتحدة.

كما تم تعيينه كمحكم في أكثر من 40 تحكيمًا حتى الآن وغالبا ما يتم استدعاؤه كخبير قانون في دولة الإمارات العربية المتحدة بشأن التحكيم الدولي.

عضوية:

 نائب رئيس مجلس الأعمال السويسري بدبي

نائب رئيس اللجنة التنفيذية لمركز التوفيق والتحكيم التجاري في عجمان (غرفة تجارة عجمان).

اللجنة التوجيهية- الإمارات العربية المتحدة – لجنة التحكيم

معهد تشارترد للمحكّمين (CIArb) فرع الإمارات

جمعية المحامين المسلمين

مجلس التحكيم في المملكة العربية السعودية

رابطة نقابات محامي دول المحيط الهادئ (IPBA)

نقابة المحامين الإماراتية

رابطة المحامين الأمريكية

عضو مشارك في مركز دبي للتحكيم الدولي (DIAC).

عضو سابق في مجلس إدارة جمعية حقوق الإنسان في الإمارات العربية المتحدة.

التعليم: (ماجستير في القانون) في جامعة بوسطن

اللغات: العربية والإنجليزية.

فؤاد عطية

فؤاد عطية

مستشار قانوني أول

المجال: الملكية الفكرية

الخبرة : يتمتع  بخبرة واسعة تزيد عن 16عام في تقديم المشورة للموكلين حول مختلف المسائل القانونية المدنية والتجارية والعمالية      والملكية الفكرية. كما أنه يشارك في حل النزاعات.
قام السيد فؤاد بتمثيل وتقديم المشورة للموكلين مثل شركة كمبيوتر كاسيو وشركة باناسونيك وشركة ريمتسما سيجارتينفابريكن ، وشركة إيتون في العديد من الأمور القانونية

التعليم: ليسانس الحقوق، جامعة بيروت العربية، لبنان 1995

اللغة: العربية والإنكليزية