Al Suwaidi & Company’s maritime lawyers

إن محامين القانون البحري في مكتب السويدي لديهم فهم واستيعاب كامل في هذا المجال، يقوم المكتب بمباشرة جميع القضايا والأعمال القانونية الخاصة بنشاط الشركات التجارية والبحرية التي تباشر وتمارس أعمال النقل البحري وتنفيذ عقود التجارة الدولية، مع الإلمام بكيفية عمل السوق البحري العام. ينصح خبراؤنا الشركات في مجالات متكاملة من القضايا القانونية المتعلقة بجميع مشارطات التأجير البحري وبناء السفن وطلبات شحن وتسليم وتمويل وتفريغ البضائع، بناءً على جميع قوانين النقل البحري والمعاهدات الدولية.

فريق المجال البحري






رضى حجازي

رضى حجازي

مستشار قانوني أول

المجال: المقاضاة الجنائية والعمالية والمدنية والتجارية والتحكيم والبحرية والتأمين والطيران والملكية الفكرية والشركات .

الخبرة: عضو ذو خبرة عالية ويحظى باحترام كبير في نقابة المحامين المصرية منذ عام 1993 مع خبرة واسعة ومتعمقة في التعامل مع قضايا التقاضي الجنائية والعمالية والمدنية والتجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تمارس في المنطقة لأكثر من 25 عامًا. وقد أجرى العديد من قضايا التحكيم في المنطقة وهو خبير في مجال التأمين البحري وحقوق الملكية الفكرية. تشمل كفاءات رضا القانونية الكاملة أيضًا فهمًا قويًا للشريعة الإسلامية وأنظمة المحاكم التي يطبقها في خبراته في التقاضي والاستشارات القانونية وصياغة العقود ومراجعتها. كان عضواً رئيسياً في اللجنة التي صاغت أحد قوانين الإسكان الاتحادية في الإمارات العربية المتحدة. وويكتب في عدة صحف محلية في الإمارات العربية المتحدة.

محكم معتمد في مركز تحكيم الشارقة الدولي للتحكيم التجاري (ICAA) ، الإمارات العربية المتحدة ، وهو عضو م في DIAC 40 – مجموعة الممارسين الشباب، دبي، الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2016.

التعليم: بكالوريوس  الحقوق من جامعة المنصورة في مصر. دبلوم العقود من جامعة المنوفية في مصر

اللغات: العربية  والإنجليزية.

سونير كومار

سونير كومار

مستشار قانوني أول

“يمتاز السيد سونير كومار بتقديم المشورة القانونية بنهج تجاري وعملي. نحن نوصي به بشدة كمحامي موثوق به وذو خبرة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة ككل “.

مجال الخبرة: التقاضي المدني والتجاري والشركات والقضايا العمالية والمجال البحري والتأمين.
يقدم السيد سونير ايضاً المشورة إلى العديد من الموكلين المحليين والدوليين بشأن اتفاقيات الترخيص والوكالة والتوزيع والامتياز التجاري. دمج السيد سونير أكثر من 250 نوعًا مختلفًا الشركات في المناطق الحرة للأفراد والشركات متعددة الجنسيات والأشخاص الطبيعيين. كما يقوم على إعادة هيكلة الشركات وعمليات الدمج والاستحواذ وتصفية مختلف الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة. يقدم المشورة القانونية أيضًا للبنوك الدولية (تحت التصفية) التي لها فروع في الإمارات العربية المتحدة.

كما يقوم السيد سونير بتقديم المشورة في مجال القضايا العمالية للعديد من الشركات العائلية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تمتاز بأنشطة تجارية متنوعة في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها. حيث قام بصياغة عقود العمل ونصح العديد من الشركات الوطنية والشركات المتعددة والموظفين بقوانين العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة وأعمال الإطار التنظيمي وسياسات الموارد البشرية وحل العديد من نزاعات التوظيف وصياغة اتفاقيات التسوية لمختلف الشركات متعددة الجنسيات. السيد سونير أيضا أستاذ زائر في جامعة دبي يلقي محاضرة حول قانون العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة وأجرى العديد من الندوات لقانون العمل في الإمارات العربية المتحدة.

بالإضافة إلى ذلك، يقدم السيد سونير الاستشارات القانونية للعديد من الموكلين المحليين والدوليين فيما يتعلق بأنواع مختلفة من الالتزامات المدنية في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها.  قام بمساعدة فريق التقاضي في المنازعات المتعلقة بعقود بيع الممتلكات العقارية المنقولة وغير المنقولة وعقود الإيجار وبيع  وشراء الأراضي والرهن العقاري والقروض والوكالة وغيرها من الالتزامات المدنية. كما قدم آراء قانونية بشأن العديد من القضايا القانونية لمطوري المشاريع وشركات المقاولات والانشاءات المختلفة فيما يتعلق بالنزاعات المتعلقة بالبناء بسبب خرق الالتزامات التعاقدية والتأخير في إكمال المشروع والتخلف والتأخير في التسديد، ومساعدة الفريق القانوني على استرداد المدفوعات المستحقة وتعويض الخسائر والأضرار.

العضويات: عضو في معهد المحكمين القانونيين.

التعليم: 

  • درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة كاليكوتت.
  • ليسانس الحقوق، جامعة بومباي.
  • ماجستير في القانون من جامعة بومباي.
  • ماجستير في القانون (جامعة لندن).
  • معهد تشارترد للتحكيم، المملكة المتحدة (MCIArb) .

تعليم/ تدريب آخر:  ندوات وتدريبات تحكيم مختلفة في المملكة المتحدة وألمانيا ودبي.

اللغات: الإنجليزية. والهندية.

عبدالحق عطاالله

عبدالحق عطاالله

مستشار قانوني أول

المجال: متخصص في التجارة الدولية ومطالبات البضائع مشارطات أيجار السفن ومطالبات الشحن الجوي وبناء السفن وكذلك التحكيم الدولي والمحلي (LMAA, SCMA, ICC, DIAC, DIFC/LCIA)  والتقاضي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الخبرة: انضم إلى مكتب السويدي ومشاركوه في أبريل 2014. وقبل أنضمامه بمكتب السويدي ومشاركوه عمل في شركة رائدة في مجال الشحن والخدمات اللوجستية كمستشار داخلي مما دفعه إلى اكتساب مهارات تفاوضية قوية في مجال  النقل البحري وإدارة المخاطر القانونية والتعاقدية وإنشاء شبكة ممتازة داخل المجتمع البحري والتجاري. وقد عمل مع جميع القارات في مجال الأعمال الدولية وهو عضو مؤسس لمجلس الأعمال الإماراتي الجزائري في دبي  عضو في مجلس الإدارة ورئيس مجموعة العمل المعنية بالنقل واللوجستيات.

يتحدث ثلاث لغات العربية والإنجليزية والفرنسية في المؤتمرات الدولية حول النقل واللوجستيات والتحكيم البحري.

العضوية:

عضو في المعهد القانوني للمحكّمين (MCIArb)

عضو مؤازر في رابطة لندن للمحكمين البحريين (LMAA)

عضو غرفة سنغافورة للمحكمين البحريين (SCMA)

عضو مشارك في مركز دبي للتحكيم الدولي (DIAC)

عضو في الاتحاد الدولي لجمعيات النقل  (FIATA)

التعليم: محام متخصص في التجارة البحرية والدولية  وحصل بجدارة على دبلوم الدراسات العليا في القانون البحري من جامعة لندن متروبوليتان وماجستير في القانون التجاري الدولي من جامعة نورثمبريا. وقد تم استكمال مؤهلاته في القانون العام من خلال ممارسة القانون المدني في الجزائر والإمارات العربية المتحدة.

اللغات: العربية والإنجليزية والفرنسية.