Litigation - Al- Suwaidi & Company

باعتبارنا احد المكاتب الرائدة في مجال القانون في دولة الإمارات العربية المتحدة فإن مبدأنا الأساسي هو فهم  واحتواء حالة الموكل، نحن نركز على تأسيس ملف متكامل يوثق جميع الأدلة المطلوبة لدعم موقف الموكل. ثم نقوم بإجراء تحقيقاتنا الخاصة لتقييم نقاط القوة والضعف في القضية بشكل موضوعي وبناءً على النتائج التي نتوصل اليها نقوم بتقييم الوضع مع الموكل وتقديم افضل المقترحات والتوصيات للمضي قدمًا.

إذا كان اللجوء الى المحكمة أمرًا لابد منه،  فإننا نوجه ونرشد الموكل قبل بدء الاجراءات اللازمة.

يتألف قسم التقاضي لدينا من محامين رائدين ويدعمه ايضاء محامون من إدارات متخصصة أخرى ويساعد محامونا وخبرائنا القانونيون فريق ممتاز من الموظفين المحترفين.

لدينا الخبرة لإدارة حالات التقاضي المعقدة متعددة الاختصاص، ونحن دائما على استجابة سريعة  مع الموكل.

نفخر بكوننا احد  أكبر وأنجح ممارسي التقاضي المدني والجنائي في دولة الإمارات العربية المتحدة  حيث تم الاعتراف بنا في دليل The Legal 500. نحن نمثل الموكلين الوطنيين والدوليين أمام جميع المحاكم في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة ، بما في ذلك محكمة التمييز (المحكمة العليا).

Chambers Global 2014 Edition

Managing partner Mohammed Al Suwaidi is an experienced litigator. “Creative, sharp and polished,” he is recommended for his pragmatic approach.

التقاضي الفريق






علي الرئيسي

علي الرئيسي

شريك – محامي أول

المجال: التقاضي.

مجالات الخبرة: السيدعلي محامي إماراتي يقوم بممارسة المحاماة في جميع المحاكم في الإمارات العربية المتحدة وهو متخصص في القانون الجنائي مع التركيز بشكل خاص على المسائل المالية والإهمال الطبي. كما أنه يتعامل مع مجموعة متنوعة من الدعاوى المدنية والتجارية والشركات والبحرية والتأمين والمسائل المصرفية ونزاعات الإيجار.

التعليم: محامي- الإمارات العربية المتحدة.

اللغات: العربية والإنجليزية.

رضى حجازي

رضى حجازي

مستشار قانوني أول

المجال: المقاضاة الجنائية والعمالية والمدنية والتجارية والتحكيم والبحرية والتأمين والطيران والملكية الفكرية والشركات .

الخبرة: عضو ذو خبرة عالية ويحظى باحترام كبير في نقابة المحامين المصرية منذ عام 1993 مع خبرة واسعة ومتعمقة في التعامل مع قضايا التقاضي الجنائية والعمالية والمدنية والتجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تمارس في المنطقة لأكثر من 25 عامًا. وقد أجرى العديد من قضايا التحكيم في المنطقة وهو خبير في مجال التأمين البحري وحقوق الملكية الفكرية. تشمل كفاءات رضا القانونية الكاملة أيضًا فهمًا قويًا للشريعة الإسلامية وأنظمة المحاكم التي يطبقها في خبراته في التقاضي والاستشارات القانونية وصياغة العقود ومراجعتها. كان عضواً رئيسياً في اللجنة التي صاغت أحد قوانين الإسكان الاتحادية في الإمارات العربية المتحدة. وويكتب في عدة صحف محلية في الإمارات العربية المتحدة.

محكم معتمد في مركز تحكيم الشارقة الدولي للتحكيم التجاري (ICAA) ، الإمارات العربية المتحدة ، وهو عضو م في DIAC 40 – مجموعة الممارسين الشباب، دبي، الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2016.

التعليم: بكالوريوس  الحقوق من جامعة المنصورة في مصر. دبلوم العقود من جامعة المنوفية في مصر

اللغات: العربية  والإنجليزية.

محمد لمين

محمد لمين

مستشار قانوني أول

الخبرة: محامي مؤهل في موريتانيا وانضم إلى مكتب السويدي ومشاركوه  في عام 2000.

الممارسات: يتعامل مع مجموعة متنوعة من الدعاوى المدنية والتجارية والعقارية والجنائية بما في ذلك التأمين (الإهمال الطبي والنقل البحري والجوي والتأمين على الحياة) والمنازعات المتعلقة باالمقاولات والإنشاءات والعمالة والتأجير.كما يتعامل مع منازعات الملكية الفكرية والتحكيم.

اللغات: العربية والفرنسية والانكليزية.

عبدالحق عطاالله

عبدالحق عطاالله

مستشار قانوني أول

المجال: متخصص في التجارة الدولية ومطالبات البضائع مشارطات أيجار السفن ومطالبات الشحن الجوي وبناء السفن وكذلك التحكيم الدولي والمحلي (LMAA, SCMA, ICC, DIAC, DIFC/LCIA)  والتقاضي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الخبرة: انضم إلى مكتب السويدي ومشاركوه في أبريل 2014. وقبل أنضمامه بمكتب السويدي ومشاركوه عمل في شركة رائدة في مجال الشحن والخدمات اللوجستية كمستشار داخلي مما دفعه إلى اكتساب مهارات تفاوضية قوية في مجال  النقل البحري وإدارة المخاطر القانونية والتعاقدية وإنشاء شبكة ممتازة داخل المجتمع البحري والتجاري. وقد عمل مع جميع القارات في مجال الأعمال الدولية وهو عضو مؤسس لمجلس الأعمال الإماراتي الجزائري في دبي  عضو في مجلس الإدارة ورئيس مجموعة العمل المعنية بالنقل واللوجستيات.

يتحدث ثلاث لغات العربية والإنجليزية والفرنسية في المؤتمرات الدولية حول النقل واللوجستيات والتحكيم البحري.

العضوية:

عضو في المعهد القانوني للمحكّمين (MCIArb)

عضو مؤازر في رابطة لندن للمحكمين البحريين (LMAA)

عضو غرفة سنغافورة للمحكمين البحريين (SCMA)

عضو مشارك في مركز دبي للتحكيم الدولي (DIAC)

عضو في الاتحاد الدولي لجمعيات النقل  (FIATA)

التعليم: محام متخصص في التجارة البحرية والدولية  وحصل بجدارة على دبلوم الدراسات العليا في القانون البحري من جامعة لندن متروبوليتان وماجستير في القانون التجاري الدولي من جامعة نورثمبريا. وقد تم استكمال مؤهلاته في القانون العام من خلال ممارسة القانون المدني في الجزائر والإمارات العربية المتحدة.

اللغات: العربية والإنجليزية والفرنسية.

نورة علي السويدي

نورة علي السويدي

محامية

Practice: Litigation.

Experience: Noora is a UAE national lawyer and is licensed to practice in all courts in the UAE. With her exceptional knowledge in legislation, she specializes in personal status, civil and commercial litigation. She has also worked on cases relating to banking, construction and employment.

Education: LLB, Bachelor of Sharia & Laws, University of Sharjah.

Languages: Arabic, English.

امل العامري

امل العامري

محامية

المجال: التقاضي.

الخبرة: محامية إماراتية مرخصة للممارسة  القانون في جميع المحاكم في دولة الإمارات العربية المتحدة. لديها معرفة في التشريع،  فهي متخصصة في الدعاوى المدنية والتجارية والجنائية والبحرية. كما عملت في القضايا المتعلقة بالتأمين والبنوك وخلافات الإيجارات.

التعليم: محامية-الإمارات العربية المتحدة

اللغات: العربية ولإنجليزية.

سعيد الحوسني

سعيد الحوسني

محامي

Practice: Litigation.
Experience: Saeed is a UAE national lawyer and is licensed to practice in all courts in the UAE. He handles a variety of civil, commercial, corporate and maritime litigation as well as insurance, banking and rental disputes.
Prior to joining Alsuwaidi & Company, he is a Brigadier (retired) of – United Arab Emirates-Ministry of Interior- Ajman Police General Headquarters (1981-2017) and held the following positions:-
Director of General Department of Anti Narcotic (2011-2015).
Director of Overall Department of Police Stations (2005-2011).
Director of Criminal Investigation Department (2004-2005).
Head of Criminal Investigation Department (2000-2004).
Head of Criminal Evidence Department (1995-2000).
Director of Inspection Branch of Traffic Department (1990-1995).
Director of Madina Police Station (1989-1990).
Director of Licensing of vehicles and Drivers Branch of Traffic Department (1988-1989).
Head of the Permanent Disciplinary Board- Ajman Police General Headquarters (2013-2015).
Vice-Chairman of Rental Dispute Resolution Committee-Ajman (2007-2009).
Secretary of Ajman Cultural Sporting Club (2005-2006).

Education: Bachelor’s degree in Literature/History, Beirut Arab University, Lebanon (1988); Bachelor of Laws, Dubai Police Academy (2001).
Languages: Arabic, English.

سعيد عبد الله السويدي

سعيد عبد الله السويدي

محامي

Practice: Litigation

Experience: As an Emirati National lawyer, Saeed has rights of audience before all the UAE Courts. Saeed has very good experience in litigation and dispute resolution in the UAE

He specializes in civil, commercial, criminal and maritime litigation. He has also worked on cases relating to construction, insurance, banking, and rental disputes.

Education: LLB from Science & Technology University of Ajman
Languages: Arabic, English.