Litigation - Al- Suwaidi & Company

على مدى عقدين من الزمن يقدم مكتب السويدي ومشاركوه الاستشارات والنصائح القانونية بشأن المسائل القانونية المثيرة للجدل مما أكسبنا خبرة ومعرفة استثنائية بكافة القوانين في دولة الإمارات العربية المتحدة. لدينا خبرة في إدارة جميع أنواع التقاضي بما في ذلك المدنية والمصرفية والتجارية والعقارية والمالية والجزائية والعمالية والبحرية. نحن نقدم التمثيل القانوني للأفراد والشركات والمؤسسات الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما نقدم المشورة والتمثيل القانوني للموكلين في جميع جوانب القوانين المدنية والتجارية، أمام جميع المحاكم في دولة الإمارات العربية المتحدة على كل المستويات.

التقاضي هو أكثر الوسائل استخداماً في حل المنازعات في دولة الإمارات العربية المتحدة، باعتبارنا أحد المكاتب الرائدة في مجال القانون في دولة الإمارات العربية المتحدة فإن مبدأنا الأساسي هو فهم واحتواء حالة الموكل، نحن نركز على تأسيس ملف متكامل يوثق جميع الأدلة المطلوبة لدعم موقف الموكل. ثم نقوم بإجراء تحقيقاتنا الخاصة لتقييم نقاط القوة والضعف في القضية بشكل موضوعي وبناءً على النتائج التي نتوصل اليها نقوم بتقييم الوضع مع الموكل وتقديم أفضل المقترحات والتوصيات للمضي قدمًا.

يتألف قسم التقاضي لدينا من محامين خبراء وعلى دراية وكفاءة عالية بمجال التقاضي في الإمارات العربية المتحدة، والقدرة على إدارة حالات التقاضي المعقدة متعددة الاختصاص وتمثيل كل من الموكلين المحليين والدوليين والشركات التجارية في الإجراءات القضائية أمام جميع المحاكم في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك محكمة التمييز (المحكمة العليا).
نفخر بكوننا أحد أكبر وأنجح ممارسي التقاضي المدني والجنائي في دولة الإمارات العربية المتحدة حسب تصنيف دليل The Legal 500.

فريق التقاضي






علي الرئيسي

علي الرئيسي

شريك – محامي أول

المجال: التقاضي

مجال الخبرة :   علي الرئيسي شريك في مكتب السويدي ومشاركوه منذ ويتمتع بخبرة كبيرة في جميع مجالات القانون الرئيسية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك القانون المدني والقانون التجاري والقانون الجنائي ومجالات التقاضي الأخرى.

مضى السيد علي الرئيسي 13 عامًا في القوات المسلحة الإماراتية قبل ان يقرر دراسة القانون في أكاديمية شرطة دبي وهو محام مرخص ولديه صلاحية للحضور أمام جميع محاكم الإمارات العربية المتحدة.  كما لديه خبرة تزيد عن 12 عامًا في الدعاوى القضائية وحل النزاعات في الإمارات العربية المتحدة، ويمثل مجموعة واسعة من الموكلين المحليين والدوليين (الشركات ورجال الأعمال البارزين) في الخلافات والنزاعات. كما لديه خبرة واسعة في مجالات القضايا الجزائية والإلكترونية والاحتيال على الشركات والتزوير وخرق الثقة والسرقة وغسيل الأموال والشيكات المرتجعة وجرائم المخدرات والتشهير والإهمال الطبي والتأمين والمنازعات الإيجارية. كما يقوم بتقديم الاستشارات القانونية للموكلين في مجالات أخرى من الدعاوى القضائية بما في ذلك نزاعات الملكية الفكرية والشركات والأحوال الشخصية وحقق النجاح بالدفاع في عدد من القضايا والتسويات لمختلف الموكلين، بما في ذلك الجهات الحكومية وشبه الحكومية.

التعليم: ليسانس في الحقوق من أكاديمية شرطة دبي(2006-2002)

العضوية: نقابة المحامين في الإمارات العربية المتحدة

اللغات: العربية و الإنكليزية

رضى حجازي

رضى حجازي

مستشار قانوني أول

المجال: المقاضاة الجنائية والعمالية والمدنية والتجارية والتحكيم والبحرية والتأمين والطيران والملكية الفكرية والشركات .

الخبرة: عضو ذو خبرة عالية ويحظى باحترام كبير في نقابة المحامين المصرية منذ عام 1993 مع خبرة واسعة ومتعمقة في التعامل مع قضايا التقاضي الجنائية والعمالية والمدنية والتجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تمارس في المنطقة لأكثر من 25 عامًا. وقد أجرى العديد من قضايا التحكيم في المنطقة وهو خبير في مجال التأمين البحري وحقوق الملكية الفكرية. تشمل كفاءات رضا القانونية الكاملة أيضًا فهمًا قويًا للشريعة الإسلامية وأنظمة المحاكم التي يطبقها في خبراته في التقاضي والاستشارات القانونية وصياغة العقود ومراجعتها. كان عضواً رئيسياً في اللجنة التي صاغت أحد قوانين الإسكان الاتحادية في الإمارات العربية المتحدة. وويكتب في عدة صحف محلية في الإمارات العربية المتحدة.

محكم معتمد في مركز تحكيم الشارقة الدولي للتحكيم التجاري (ICAA) ، الإمارات العربية المتحدة ، وهو عضو م في DIAC 40 – مجموعة الممارسين الشباب، دبي، الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2016.

التعليم: بكالوريوس  الحقوق من جامعة المنصورة في مصر. دبلوم العقود من جامعة المنوفية في مصر

اللغات: العربية  والإنجليزية.

محمد الأمين

محمد الأمين

مستشار قانوني أول

المجال: الاستشارات القانونية والتقاضي

الخبرة : محامي مؤهل في موريتانيا وانضم إلى مكتب السويدي ومشاركوه  في عام 2000

  • صياغة مرافعات المحكمة وأنواع مختلفة من العقود واتفاقات التسوية ومذكرات التفاهم والمراسلات والإشعارات القانونية وبيان المطالبات وغيرها من الوثائق القانونية ذات الصلة
  • تقديم الاستشارات والآراء القانونية للموكلين
  • العمل كوسيط بين الموكل والخصم وتقديم الحل المناسب لتسوية النزاع
  • تفسير القوانين والأحكام واللوائح الخاصة بالمحاكم الإماراتية
  • حضور اجتماعات الخبراء ولجان التحكيم
  • المشاركة في مختلف المؤتمرات القانونية وورش العمل في الإمارات العربية المتحدة وخارجها
  • التعامل مع مختلف المسائل القانونية المتعلقة بالقضايا المدنية والتجارية والعمالية والعقارية والجنائية
  • متخصص في قوانين وأنظمة التأمين التي تنطوي على قضايا ونزاعات ناشئة عن الممارسات الطبية الخاطئة والممتلكات والمقاولات والخسائر المادية والأضرار التي تلحق بالممتلكات نتيجة للحرائق والكوارث الطبيعية والشحن البري والشحن الجوي والبضائع البحرية وتأمين السيارات وتأمين السفن والتأمين الخاص تعويض العمال ضد إصابات العمل والتأمين الشامل للسندات المصرفية وتأمين المسؤولية العامة والتأمين على الحياة

التعليم: ماجستير في القانون من كلية الحقوق والاقتصاد، نواكشوط، عام 1989.
ليسانس الحقوق من الجامعة الموريتانية.

العضوية: نقابة المحامين في موريتانيا

اللغة: العربية والإنكليزية والفرنسية

عبدالحق عطاالله

عبدالحق عطاالله

مستشار قانوني أول

المجال: متخصص في التجارة الدولية ومطالبات البضائع مشارطات أيجار السفن ومطالبات الشحن الجوي وبناء السفن وكذلك التحكيم الدولي والمحلي (LMAA, SCMA, ICC, DIAC, DIFC/LCIA)  والتقاضي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الخبرة: انضم إلى مكتب السويدي ومشاركوه في أبريل 2014. وقبل أنضمامه بمكتب السويدي ومشاركوه عمل في شركة رائدة في مجال الشحن والخدمات اللوجستية كمستشار داخلي مما دفعه إلى اكتساب مهارات تفاوضية قوية في مجال  النقل البحري وإدارة المخاطر القانونية والتعاقدية وإنشاء شبكة ممتازة داخل المجتمع البحري والتجاري. وقد عمل مع جميع القارات في مجال الأعمال الدولية وهو عضو مؤسس لمجلس الأعمال الإماراتي الجزائري في دبي  عضو في مجلس الإدارة ورئيس مجموعة العمل المعنية بالنقل واللوجستيات.

يتحدث ثلاث لغات العربية والإنجليزية والفرنسية في المؤتمرات الدولية حول النقل واللوجستيات والتحكيم البحري.

العضوية:

عضو في المعهد القانوني للمحكّمين (MCIArb)

عضو مؤازر في رابطة لندن للمحكمين البحريين (LMAA)

عضو غرفة سنغافورة للمحكمين البحريين (SCMA)

عضو مشارك في مركز دبي للتحكيم الدولي (DIAC)

عضو في الاتحاد الدولي لجمعيات النقل  (FIATA)

التعليم: محام متخصص في التجارة البحرية والدولية  وحصل بجدارة على دبلوم الدراسات العليا في القانون البحري من جامعة لندن متروبوليتان وماجستير في القانون التجاري الدولي من جامعة نورثمبريا. وقد تم استكمال مؤهلاته في القانون العام من خلال ممارسة القانون المدني في الجزائر والإمارات العربية المتحدة.

اللغات: العربية والإنجليزية والفرنسية.

نورة علي السويدي

نورة علي السويدي

محامية

مجال الخبرة: التقاضي

نورة محامية إماراتية مرخصة أمام جميع المحاكم في الإمارات العربية المتحدة. لديها معرفة واسعة في التشريعات، ومتخصصة في دعاوى الأحوال الشخصية المدنية والتجارية. عملت أيضًا في القضايا المتعلقة بالبنوك والمقاولات والإنشاءات والقضايا العمالية.

المؤهلات العلمية: ليسانس الحقوق وبكالوريوس في الشريعة والقانون، جامعة الشارقة.

اللغات: العربية والانجليزية.

امل العامري

امل العامري

محامية

المجال: التقاضي.

الخبرة: محامية إماراتية مرخصة للممارسة  القانون في جميع المحاكم في دولة الإمارات العربية المتحدة. لديها معرفة في التشريع،  فهي متخصصة في الدعاوى المدنية والتجارية والجنائية والبحرية. كما عملت في القضايا المتعلقة بالتأمين والبنوك وخلافات الإيجارات.

التعليم: محامية-الإمارات العربية المتحدة

اللغات: العربية ولإنجليزية.

سعيد الحوسني

سعيد الحوسني

محامي

المجال: التقاضي

الخبرة : سعيد محامٍ إماراتي مرخص ولديه صلاحية الحضور أمام جميع المحاكم في الإمارات العربية المتحدة. لديه خبره واسعة في الدعاوى المدنية والتجارية والبحرية بالإضافة إلى المنازعات الإيجارية والتأمينية والمصرفية.

عميدًا (متقاعد)   وزارة الداخلية – القيادة العامة لشرطة عجمان

التعليم:    درجة البكالوريوس في الأدب/التاريخ، جامعة بيروت العربية، لبنان 1988

ليسانس الحقوق، أكاديمية شرطة دبي (2001)

العضوية: نقابة المحامين في الإمارات العربية المتحدة

اللغة: العربية والإنكليزية

سعيد عبد الله السويدي

سعيد عبد الله السويدي

محامي

المجال: التقاضي

الخبرة : سعيد محام إماراتي مرخص ولديه الصلاحية للحضور أمام جميع محاكم الإمارات العربية المتحدة. كما لديه خبرة في

الدعاوى القضائية وحل المنازعات في دولة الإمارات العربية المتحدة. هو متخصص ايضاً في الدعاوى المدنية والتجارية والجنائية والبحرية وعمل أيضًا في القضايا المتعلقة بالإنشاءات والتأمينات والمنازعات المصرفية والإيجارية

التعليم: ليسانس الحقوق من جامعة العلوم والتكنولوجيا، عجمان.

العضوية: نقابة المحامين في الإمارات العربية المتحدة

اللغة: العربية والإنكليزية