المقاولات والإنشاءات في دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أكثر الصناعات تطوراً، مما يعني أن النزاعات المتعلقة بهذه الصناعة تعتبر واحدة من أكثر الأمور التي نتعامل معها على نحو متكرر.

يتألف فريق المقاولات والإنشاءات في السويدي ومشاركوه مجموعة من المحامين والمستشارين متخصصين في مجال التطوير والهندسة المدنية والبيئة والتجديد والبنية التحتية. إن معرفتنا الواسعة في مجال المقاولات والإنشاءات مكنتنا من النجاح في تحقيق أهداف الموكلين بطريقة عملية وفعالة من حيث التكلفة. كما يقدم فريقنا من الخبراء المشورة بشأن المسائل المتعلقة بمشاريع تطوير الأراضي بما في ذلك التخطيط والمسائل البيئية.

مكتب السويدي ومشاركوه يحل النزاعات والتسوية الودية المبكرة حيث تعتبر الطريقة الأسرع والأكثر فعالية من حيث التكلفة، مما يوفر من وقت الموكل والتكلفة الإضافية للإجراءات الرسمية، إن فريق المقاولات والإنشاءات لدينا يضم محكمين مؤهلين بالإضافة إلى وسطاء معتمدين ذوي خبرة واسعة في هذا المجال.

فريق المقاولات والإنشاءات






رضى حجازي

رضى حجازي

مستشار قانوني أول

المجال: المقاضاة الجنائية والعمالية والمدنية والتجارية والتحكيم والبحرية والتأمين والطيران والملكية الفكرية والشركات .

الخبرة: عضو ذو خبرة عالية ويحظى باحترام كبير في نقابة المحامين المصرية منذ عام 1993 مع خبرة واسعة ومتعمقة في التعامل مع قضايا التقاضي الجنائية والعمالية والمدنية والتجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تمارس في المنطقة لأكثر من 25 عامًا. وقد أجرى العديد من قضايا التحكيم في المنطقة وهو خبير في مجال التأمين البحري وحقوق الملكية الفكرية. تشمل كفاءات رضا القانونية الكاملة أيضًا فهمًا قويًا للشريعة الإسلامية وأنظمة المحاكم التي يطبقها في خبراته في التقاضي والاستشارات القانونية وصياغة العقود ومراجعتها. كان عضواً رئيسياً في اللجنة التي صاغت أحد قوانين الإسكان الاتحادية في الإمارات العربية المتحدة. وويكتب في عدة صحف محلية في الإمارات العربية المتحدة.

محكم معتمد في مركز تحكيم الشارقة الدولي للتحكيم التجاري (ICAA) ، الإمارات العربية المتحدة ، وهو عضو م في DIAC 40 – مجموعة الممارسين الشباب، دبي، الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2016.

التعليم: بكالوريوس  الحقوق من جامعة المنصورة في مصر. دبلوم العقود من جامعة المنوفية في مصر

اللغات: العربية  والإنجليزية.