Banking-&-Finance Alsuwaidi & Company

يقدم محامونا الاستشارات القانونية في قطاع البنوك وعلى وجهة الخصوص في التمويل الاسلامي الذي يحظى بشعبية واسعة واقبال كبير خاصة في منطقة الشرق الاوسط. كما يستمر هذا القطاع بالتوسع في الاسواق العالمية.

تشمل خبرة محامين السويدي ومشاركوه في مجال التمويل الاسلامي صيغ التمويل عن طريق المشاركة والمرابحة والاجارة والاستنقاع والمضاربة وصكوك الاستثمار وكافة صيغ التمويل الاسلامي بجناب خدمات التأمين واعادة الاسلامي والاعتمادات المستندية.

يحمل محامونا المتخصصون شهادة زمالة المراقب والمدقق الشرعي العالمية الصادرة عن هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الاسلامية الايوفي .(AAOIFI)
لذلك يضمن محامونا لعملائنا أفضل المعايير الدولية في تلك المجالات.

يستطيع فريق عملنا تقديم النصائح الفعالة في المسائل ذات الصلة بالتسهيلات المصرفية واعمال البنوك بصفة عامة والتمويل الاسلامي بصفة خاصة.

من خلال تجربتنا على مدى سنوات عديدة يقوم محامونا بتقديم النصح والمشورة حول المسائل المتعلقة بالقروض المتعثرة وقضايا مسؤولية المدين والأحوال المالية المضطربة.

تشمل خبرة محامين السويدي ومشاركوه في كافة أنواع المنازعات التي تنشأ من صيغ التمويل الإسلامي وعقوده والتي تشمل على سبيل المثال وليس الحصر:

التمويل الشخصي المستند على الصكوك، مرابحات المركبات والبضائع، مرابحات الاعتماد المستند به، التمويل العقاري السكني للأفراد، التمويل العقاري الاستثماري وما يتبعه من عقود المقاولة وعقود الاستنفاع العادي والاستنفاع الموازي، عمليات الاستثمار كالوكالة في الاستثمار، المضاربة، المشاركة، التمويل المشترك، الصكوك وصناديق الاستثمار بمختلف أنواعه، مبادلة الأرباح المعتمدة على الوعد، إعادة هيكلة المعاملات المصرفية الإسلامية للمتعاملين المتميزين وتجميع الديون.

فريق الصيرفة الإسلامية






سونير كومار

سونير كومار

مستشار قانوني أول

“يمتاز السيد سونير كومار بتقديم المشورة القانونية بنهج تجاري وعملي. نحن نوصي به بشدة كمحامي موثوق به وذو خبرة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة ككل “.

مجال الخبرة: التقاضي المدني والتجاري والشركات والقضايا العمالية والمجال البحري والتأمين.
يقدم السيد سونير ايضاً المشورة إلى العديد من الموكلين المحليين والدوليين بشأن اتفاقيات الترخيص والوكالة والتوزيع والامتياز التجاري. دمج السيد سونير أكثر من 250 نوعًا مختلفًا الشركات في المناطق الحرة للأفراد والشركات متعددة الجنسيات والأشخاص الطبيعيين. كما يقوم على إعادة هيكلة الشركات وعمليات الدمج والاستحواذ وتصفية مختلف الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة. يقدم المشورة القانونية أيضًا للبنوك الدولية (تحت التصفية) التي لها فروع في الإمارات العربية المتحدة.

كما يقوم السيد سونير بتقديم المشورة في مجال القضايا العمالية للعديد من الشركات العائلية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تمتاز بأنشطة تجارية متنوعة في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها. حيث قام بصياغة عقود العمل ونصح العديد من الشركات الوطنية والشركات المتعددة والموظفين بقوانين العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة وأعمال الإطار التنظيمي وسياسات الموارد البشرية وحل العديد من نزاعات التوظيف وصياغة اتفاقيات التسوية لمختلف الشركات متعددة الجنسيات. السيد سونير أيضا أستاذ زائر في جامعة دبي يلقي محاضرة حول قانون العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة وأجرى العديد من الندوات لقانون العمل في الإمارات العربية المتحدة.

بالإضافة إلى ذلك، يقدم السيد سونير الاستشارات القانونية للعديد من الموكلين المحليين والدوليين فيما يتعلق بأنواع مختلفة من الالتزامات المدنية في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها.  قام بمساعدة فريق التقاضي في المنازعات المتعلقة بعقود بيع الممتلكات العقارية المنقولة وغير المنقولة وعقود الإيجار وبيع  وشراء الأراضي والرهن العقاري والقروض والوكالة وغيرها من الالتزامات المدنية. كما قدم آراء قانونية بشأن العديد من القضايا القانونية لمطوري المشاريع وشركات المقاولات والانشاءات المختلفة فيما يتعلق بالنزاعات المتعلقة بالبناء بسبب خرق الالتزامات التعاقدية والتأخير في إكمال المشروع والتخلف والتأخير في التسديد، ومساعدة الفريق القانوني على استرداد المدفوعات المستحقة وتعويض الخسائر والأضرار.

العضويات: عضو في معهد المحكمين القانونيين.

التعليم: 

  • درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة كاليكوتت.
  • ليسانس الحقوق، جامعة بومباي.
  • ماجستير في القانون من جامعة بومباي.
  • ماجستير في القانون (جامعة لندن).
  • معهد تشارترد للتحكيم، المملكة المتحدة (MCIArb) .

تعليم/ تدريب آخر:  ندوات وتدريبات تحكيم مختلفة في المملكة المتحدة وألمانيا ودبي.

اللغات: الإنجليزية. والهندية.

محمد الأمين

محمد الأمين

مستشار قانوني أول

المجال: الاستشارات القانونية والتقاضي

الخبرة : محامي مؤهل في موريتانيا وانضم إلى مكتب السويدي ومشاركوه  في عام 2000

  • صياغة مرافعات المحكمة وأنواع مختلفة من العقود واتفاقات التسوية ومذكرات التفاهم والمراسلات والإشعارات القانونية وبيان المطالبات وغيرها من الوثائق القانونية ذات الصلة
  • تقديم الاستشارات والآراء القانونية للموكلين
  • العمل كوسيط بين الموكل والخصم وتقديم الحل المناسب لتسوية النزاع
  • تفسير القوانين والأحكام واللوائح الخاصة بالمحاكم الإماراتية
  • حضور اجتماعات الخبراء ولجان التحكيم
  • المشاركة في مختلف المؤتمرات القانونية وورش العمل في الإمارات العربية المتحدة وخارجها
  • التعامل مع مختلف المسائل القانونية المتعلقة بالقضايا المدنية والتجارية والعمالية والعقارية والجنائية
  • متخصص في قوانين وأنظمة التأمين التي تنطوي على قضايا ونزاعات ناشئة عن الممارسات الطبية الخاطئة والممتلكات والمقاولات والخسائر المادية والأضرار التي تلحق بالممتلكات نتيجة للحرائق والكوارث الطبيعية والشحن البري والشحن الجوي والبضائع البحرية وتأمين السيارات وتأمين السفن والتأمين الخاص تعويض العمال ضد إصابات العمل والتأمين الشامل للسندات المصرفية وتأمين المسؤولية العامة والتأمين على الحياة

التعليم: ماجستير في القانون من كلية الحقوق والاقتصاد، نواكشوط، عام 1989.
ليسانس الحقوق من الجامعة الموريتانية.

العضوية: نقابة المحامين في موريتانيا

اللغة: العربية والإنكليزية والفرنسية

أيمن النور

أيمن النور

مستشار قانوني أول

المجال: الصيرفة الإسلامية

الخبرة : العمل في مجال الصيرفة الإسلامية منذ عام 1999 وخلال هذه الفترة الطويلة تطورت الصيرفة الإسلامية واكتسبت خبرة طويلة في هذا المجال وفهمًا عميقًا لقضايا الصيرفة الإسلامية.

خبرة واسعة في التعامل مع مجموعة واسعة من مجالات الصيرفة الإسلامية بما في ذلك قطاعي التجزئة والشركات في الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي والمعاملات الدولية.

القدرة على التعامل مع هيئة الرقابة الشرعية (وخاصة باللغة العربية) أمر بالغ الأهمية وهذا شيء اقوم به من سنوات عديدة منذ أن كنت اعمل في بنك دبي الإسلامي.

التعامل مع المحاميين المحليين والدوليين وإدارة الموارد القانونية للبنك والتي تتضمن ضمان مشاركة المحامين المؤهلين في المعاملات والتقاضي وأيضًا التأكد من أن البنك يحصل على نسبة مقابل حيث الرسوم التي يفرضها المستشار الخارجي.

خبرتي في تحويل أملاك (AMALK) من شركة تمويل تقليدية قد منحتني خبرة واسعة في مختلف الجوانب القانونية والتنظيمية التي يجب مراعاتها.

خبرة طويلة في مجال التقاضي ليس فقط في دولة الإمارات العربية المتحدة ولكن أيضًا في سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية والسودان.

خبرة طويلة في التعامل مع المسائل القانونية المتعلقة بالإدارة اليومية للبنك، مثل فتح الحسابات للهيئات الفردية والشركات وتحديد الجهات الموقعة والمعتمدة وخطابات الضمان والائتمان، وتقديم الاستشارات للشركات بشأن المستندات الخاصة بالأمور المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والاتفاقيات بين بنك الإمارات الإسلامي ومزودي الخدمات والاتفاقيات مع مطوري العقارات والمقاولين.

عضو إدارة لجنة معالجة الديون في بنك الإمارات الإسلامي.

خبرة إدارية واسعة في إنشاء وإدارة الأقسام القانونية.

التعليم:  جائزة أفضل طالب في السنة الثانية، كلية الحقوق، جامعة الخرطوم، السودان 1984 ليسانس الحقوق (مع مرتبة الشرف)، كلية الحقوق، جامعة الخرطوم 1986

العضوية: تراخيص مزاولة مهنة المحاماة، نقابة المحامين السودانيين

اللغة: العربية والإنكليزية

محمد الماحي

محمد الماحي

مستشار قانوني أول

المجال: التقاضي والتحكيم.

الخبرة: يعتبر السيد محمد الماحي خبيراَ قانونيًا وقد اكتسب خبرة واسعة على مدار 22 عامًا. وقد شغل منصب شريك في نقابة المحامين السودانية  ويعمل مع شركة السويدي ومشاركوه منذ عام 2016.

التعليم: بكالوريوس الحقوق (LLB) من جامعة الخرطوم، السودان وماجستير في القانون التجاري (LLM) من جامعة جوبا، السودان.

العضوية: عضو في نقابة المحامين السودانيين منذ عام 1994 والمحكمة العليا  منذ عام 2002.

اللغات: الإنجليزية والعربية.