Arbitration - Al Suwaidi & Company

في مكتب السويدي ومشاركوه لدينا خلفية واسعة في التحكيم التجاري المحلي والدولي، حيث نعمل كمستشارين ومحكمين في النزاعات بموجب قواعد جميع مؤسسات التحكيم المحلية والدولية الرائدة، بما في ذلك مركز دبي للتحكيم الدولي وغرفة التجارة الدولية.

يعتبر التحكيم وسيلة من أكثر الوسائل فعالية لحل المنازعات بدلاً من اللجوء إلى القضاء حيث يتميز التحكيم بالسرعة في التقاضي وأيضاً في التنفيذ، ويرجع اهتمامنا بالتحكيم الى ما يتميز به من سرعة في حسم المنازعات التي تقع بين الخصوم، وعلى الأخص في المنازعات التي تتطلب خبرة خاصة لدى المحكمة لفهم طبيعة النزاع.

تشمل ممارسات التحكيم لدينا مجموعة من المسائل بما في ذلك النزاعات التجارية العامة والمقاولات والإنشاءات والطاقة والنفط والغاز. لدينا أيضا خبرة واسعة في الوساطة المحلية والدولية. كما أن فريق التقاضي لديه خبرة واسعة في التعامل مع مسائل مثل تنفيذ قرارات التحكيم الأجنبية.

لطالما كانت الإمارات العربية المتحدة مركزا للتحكيم الدولي وأصبح التحكيم هو الحل الأنسب لحل النزاعات. لدي السويدي ومشاركوه خبرة كبيرة في مجال التحكيم المحلي والدولي. نقوم بالتحكيم لموكلينا من الأفراد والشركات والمؤسسات من مختلف المجالات، ونجحنا في العديد من مسائل التحكيم الهامة والمعقدة وذات القيمة العالية وغيرها من القضايا المسجلة لدى مركز دبي للتحكيم الدولي بخصوص المنازعات العقارية والمدنية و التجارية.

فريق التحكيم






محمد السويدي

محمد السويدي

الشريك المدير

المجالات: النفط والغاز والدعاوى الجنائية والمدنية والتجارية والأعمال المصـرفية والمقاولات والإنشاءات والعقارات والملكية الفكرية  ومسائل التحكيم المحلية والدولية كمحام ومحكم.

وهو محكم مرخص في المركز الإسلامي الدولي للمصالحة والتحكيم.

مجالات الخبرة: ممارسة المحاماة في جميع محاكم دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 1986 ومؤسس مكتب السويدي ومشاركوه في عام 1996.

كان السيد محمد  السويدي رئيس قسم الشؤون القانونية في مؤسسة الإمارات العامة للبترول ونائب رئيس مجلس إدارة الجمعية القانونية في دولة الإمارات العربية المتحدة  وكان رئيسًا لمنظمة المحامين العرب الشباب و نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الحقوقيين بدولة الإمارات العربية المتحدة.

كما تم تعيينه كمحكم في أكثر من 40 تحكيمًا حتى الآن وغالبا ما يتم استدعاؤه كخبير قانون في دولة الإمارات العربية المتحدة بشأن التحكيم الدولي.

عضوية:

 نائب رئيس مجلس الأعمال السويسري بدبي

نائب رئيس اللجنة التنفيذية لمركز التوفيق والتحكيم التجاري في عجمان (غرفة تجارة عجمان).

اللجنة التوجيهية- الإمارات العربية المتحدة – لجنة التحكيم

معهد تشارترد للمحكّمين (CIArb) فرع الإمارات

جمعية المحامين المسلمين

مجلس التحكيم في المملكة العربية السعودية

رابطة نقابات محامي دول المحيط الهادئ (IPBA)

نقابة المحامين الإماراتية

رابطة المحامين الأمريكية

عضو مشارك في مركز دبي للتحكيم الدولي (DIAC).

عضو سابق في مجلس إدارة جمعية حقوق الإنسان في الإمارات العربية المتحدة.

التعليم: (ماجستير في القانون) في جامعة بوسطن

اللغات: العربية والإنجليزية.

عبدالحق عطاالله

عبدالحق عطاالله

مستشار قانوني أول

المجال: متخصص في التجارة الدولية ومطالبات البضائع مشارطات أيجار السفن ومطالبات الشحن الجوي وبناء السفن وكذلك التحكيم الدولي والمحلي (LMAA, SCMA, ICC, DIAC, DIFC/LCIA)  والتقاضي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الخبرة: انضم إلى مكتب السويدي ومشاركوه في أبريل 2014. وقبل أنضمامه بمكتب السويدي ومشاركوه عمل في شركة رائدة في مجال الشحن والخدمات اللوجستية كمستشار داخلي مما دفعه إلى اكتساب مهارات تفاوضية قوية في مجال  النقل البحري وإدارة المخاطر القانونية والتعاقدية وإنشاء شبكة ممتازة داخل المجتمع البحري والتجاري. وقد عمل مع جميع القارات في مجال الأعمال الدولية وهو عضو مؤسس لمجلس الأعمال الإماراتي الجزائري في دبي  عضو في مجلس الإدارة ورئيس مجموعة العمل المعنية بالنقل واللوجستيات.

يتحدث ثلاث لغات العربية والإنجليزية والفرنسية في المؤتمرات الدولية حول النقل واللوجستيات والتحكيم البحري.

العضوية:

عضو في المعهد القانوني للمحكّمين (MCIArb)

عضو مؤازر في رابطة لندن للمحكمين البحريين (LMAA)

عضو غرفة سنغافورة للمحكمين البحريين (SCMA)

عضو مشارك في مركز دبي للتحكيم الدولي (DIAC)

عضو في الاتحاد الدولي لجمعيات النقل  (FIATA)

التعليم: محام متخصص في التجارة البحرية والدولية  وحصل بجدارة على دبلوم الدراسات العليا في القانون البحري من جامعة لندن متروبوليتان وماجستير في القانون التجاري الدولي من جامعة نورثمبريا. وقد تم استكمال مؤهلاته في القانون العام من خلال ممارسة القانون المدني في الجزائر والإمارات العربية المتحدة.

اللغات: العربية والإنجليزية والفرنسية.

رضى حجازي

رضى حجازي

مستشار قانوني أول

المجال: المقاضاة الجنائية والعمالية والمدنية والتجارية والتحكيم والبحرية والتأمين والطيران والملكية الفكرية والشركات .

الخبرة: عضو ذو خبرة عالية ويحظى باحترام كبير في نقابة المحامين المصرية منذ عام 1993 مع خبرة واسعة ومتعمقة في التعامل مع قضايا التقاضي الجنائية والعمالية والمدنية والتجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تمارس في المنطقة لأكثر من 25 عامًا. وقد أجرى العديد من قضايا التحكيم في المنطقة وهو خبير في مجال التأمين البحري وحقوق الملكية الفكرية. تشمل كفاءات رضا القانونية الكاملة أيضًا فهمًا قويًا للشريعة الإسلامية وأنظمة المحاكم التي يطبقها في خبراته في التقاضي والاستشارات القانونية وصياغة العقود ومراجعتها. كان عضواً رئيسياً في اللجنة التي صاغت أحد قوانين الإسكان الاتحادية في الإمارات العربية المتحدة. وويكتب في عدة صحف محلية في الإمارات العربية المتحدة.

محكم معتمد في مركز تحكيم الشارقة الدولي للتحكيم التجاري (ICAA) ، الإمارات العربية المتحدة ، وهو عضو م في DIAC 40 – مجموعة الممارسين الشباب، دبي، الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2016.

التعليم: بكالوريوس  الحقوق من جامعة المنصورة في مصر. دبلوم العقود من جامعة المنوفية في مصر

اللغات: العربية  والإنجليزية.

ليلاني مانالاستاس

ليلاني مانالاستاس

مستشارة قانونية

المجال: الشركات و عمليات الإندماج والشراء  والتوظيف والعقارات و التقاضي المدني والتجاري والتحكيم.

الخبرة: تتمتع ليلاني بخبرة كبيرة في أعمال الشركات. وقد تعاملت مع عمليات تدقيق العناية الواجبة التحضيرية لعمليات الاندماج والشراء للشركات وتخطيط عمليات إعادة الهيكلة. كما أنها على دراية جيدة بالتقاضي المدني والتجاري في دولة الإمارات العربية المتحدة وكذلك في التحكيم التجاري الدولي. منظمة جدا في عملها ولديها اخلاقيات عمل ممتازة.

العضويات: نقابة المحامين المتكاملة في الفلبين  DIAC 40

التعليم: دكتوراة  من كلية الحقوق في جامعة أتينيو دي مانيلا  (2006)

ليسانس الآداب في الإدارة العامة والحكم من الكلية الوطنية للإدارة العامة والحكم ، جامعة الفلبين، ديليمان (2001)

اللغات: الإنجليزية والفلبينية.