كلمة الشريك المدير

من نحن

يسعى مكتب السويدي ومشاركوه على تحقيق أعلي مستوى من الكفاءة والمصداقية في التعامل مع الموكلين، ونتعامل بإتقان واحترافية تجاه المسؤولية الموكلة إلينا لإنجاز أقصى درجات النجاح في جميع القضايا.  لدينا فريق عمل يتميز بكفاءة وخبرة محلية ودولية واسعة لتقديم الاستشارات القانونية بشفافية عالية وتمثيل الموكلين والحرص على حماية مصالحهم وحقوقهم.


مكتب محاماة في الإمارات العربية المتحدة


للحجز والاستفسار




تنويه: معلوماتك ستبقى سرية وفقاً لسياسة مكتبنا

الخبرات

جميع الخدمات

على مدى عقدين من الزمن يقدم مكتب السويدي ومشاركوه الاستشارات والنصائح القانونية بشأن المسائل القانونية المثيرة للجدل مما أكسبنا خبرة ومعرفة استثنائية بكافة القوانين في دولة الإمارات العربية المتحدة. لدينا خبرة في إدارة جميع أنواع التقاضي بما في ذلك المدنية والمصرفية والتجارية والعقارية والمالية والجزائية والعمالية والبحرية. نحن نقدم التمثيل

في مكتب السويدي ومشاركوه لدينا خلفية واسعة في التحكيم التجاري المحلي والدولي، حيث نعمل كمستشارين ومحكمين في النزاعات بموجب قواعد جميع مؤسسات التحكيم المحلية والدولية الرائدة، بما في ذلك مركز دبي للتحكيم الدولي وغرفة التجارة الدولية. يعتبر التحكيم وسيلة من أكثر الوسائل فعالية لحل المنازعات بدلاً من اللجوء إلى القضاء

إن محامين القانون البحري في مكتب السويدي لديهم فهم واستيعاب كامل في هذا المجال، يقوم المكتب بمباشرة جميع القضايا والأعمال القانونية الخاصة بنشاط الشركات التجارية والبحرية التي تباشر وتمارس أعمال النقل البحري وتنفيذ عقود التجارة الدولية، مع الإلمام بكيفية عمل السوق البحري العام. ينصح خبراؤنا الشركات في مجالات متكاملة من

المقاولات والإنشاءات في دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أكثر الصناعات تطوراً، مما يعني أن النزاعات المتعلقة بهذه الصناعة تعتبر واحدة من أكثر الأمور التي نتعامل معها على نحو متكرر. يتألف فريق المقاولات والإنشاءات في السويدي ومشاركوه مجموعة من المحامين والمستشارين متخصصين في مجال التطوير والهندسة المدنية والبيئة والتجديد والبنية

يقدم مكتب السويدي ومشاركوه مجموعة متكاملة من خدمات الملكية الفكرية بما في ذلك التسجيل والتجديد والتعديلات وترخيص حماية براءات الاختراع والإنفاذ والتقاضي والعلامات التجارية وحقوق النشر والتصميم الصناعي وإدارة المحافظ. تضمن خدمة ما قبل التقديم الشاملة لدينا توفر العلامة التجارية للتسجيل مما يوفر بداية منظمة للعملية والحفاظ على مشاركة نشطة

يقدم مكتب السويدي ومشاركوه مجموعة كاملة من الخدمات القانونية للشركات التجارية المبتدئة والصغيرة والمتوسطة والعالمية. إن فريقنا المتخصص من أفضل المحامين في دولة الإمارات العربية المتحدة يقدم المشورة والتوجيه بشأن تأسيس الشركات وهيكلة وإعادة هيكلة الشركات الناشئة والشركات القائمة وصياغة العقود والاتفاقيات التجارية بما في ذلك اتفاقيات المساهمين ومذكرات التفاهم

العلاقة بين المحامي والموكل هي مفتاح النجاح

فريق العمل





محمد السويدي

محمد السويدي

الشريك المدير

المجالات: النفط والغاز والدعاوى الجنائية والمدنية والتجارية والأعمال المصـرفية والمقاولات والإنشاءات والعقارات والملكية الفكرية  ومسائل التحكيم المحلية والدولية كمحام ومحكم.

وهو محكم مرخص في المركز الإسلامي الدولي للمصالحة والتحكيم.

مجالات الخبرة: ممارسة المحاماة في جميع محاكم دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 1986 ومؤسس مكتب السويدي ومشاركوه في عام 1996.

كان السيد محمد  السويدي رئيس قسم الشؤون القانونية في مؤسسة الإمارات العامة للبترول ونائب رئيس مجلس إدارة الجمعية القانونية في دولة الإمارات العربية المتحدة  وكان رئيسًا لمنظمة المحامين العرب الشباب و نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الحقوقيين بدولة الإمارات العربية المتحدة.

كما تم تعيينه كمحكم في أكثر من 40 تحكيمًا حتى الآن وغالبا ما يتم استدعاؤه كخبير قانون في دولة الإمارات العربية المتحدة بشأن التحكيم الدولي.

عضوية:

 نائب رئيس مجلس الأعمال السويسري بدبي

نائب رئيس اللجنة التنفيذية لمركز التوفيق والتحكيم التجاري في عجمان (غرفة تجارة عجمان).

اللجنة التوجيهية- الإمارات العربية المتحدة – لجنة التحكيم

معهد تشارترد للمحكّمين (CIArb) فرع الإمارات

جمعية المحامين المسلمين

مجلس التحكيم في المملكة العربية السعودية

رابطة نقابات محامي دول المحيط الهادئ (IPBA)

نقابة المحامين الإماراتية

رابطة المحامين الأمريكية

عضو مشارك في مركز دبي للتحكيم الدولي (DIAC).

عضو سابق في مجلس إدارة جمعية حقوق الإنسان في الإمارات العربية المتحدة.

التعليم: (ماجستير في القانون) في جامعة بوسطن

اللغات: العربية والإنجليزية.

علي الرئيسي

علي الرئيسي

شريك – محامي أول

المجال: التقاضي

مجال الخبرة :   علي الرئيسي شريك في مكتب السويدي ومشاركوه منذ ويتمتع بخبرة كبيرة في جميع مجالات القانون الرئيسية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك القانون المدني والقانون التجاري والقانون الجنائي ومجالات التقاضي الأخرى.

مضى السيد علي الرئيسي 13 عامًا في القوات المسلحة الإماراتية قبل ان يقرر دراسة القانون في أكاديمية شرطة دبي وهو محام مرخص ولديه صلاحية للحضور أمام جميع محاكم الإمارات العربية المتحدة.  كما لديه خبرة تزيد عن 12 عامًا في الدعاوى القضائية وحل النزاعات في الإمارات العربية المتحدة، ويمثل مجموعة واسعة من الموكلين المحليين والدوليين (الشركات ورجال الأعمال البارزين) في الخلافات والنزاعات. كما لديه خبرة واسعة في مجالات القضايا الجزائية والإلكترونية والاحتيال على الشركات والتزوير وخرق الثقة والسرقة وغسيل الأموال والشيكات المرتجعة وجرائم المخدرات والتشهير والإهمال الطبي والتأمين والمنازعات الإيجارية. كما يقوم بتقديم الاستشارات القانونية للموكلين في مجالات أخرى من الدعاوى القضائية بما في ذلك نزاعات الملكية الفكرية والشركات والأحوال الشخصية وحقق النجاح بالدفاع في عدد من القضايا والتسويات لمختلف الموكلين، بما في ذلك الجهات الحكومية وشبه الحكومية.

التعليم: ليسانس في الحقوق من أكاديمية شرطة دبي(2006-2002)

العضوية: نقابة المحامين في الإمارات العربية المتحدة

اللغات: العربية و الإنكليزية

سونير كومار

سونير كومار

مستشار قانوني أول

“يمتاز السيد سونير كومار بتقديم المشورة القانونية بنهج تجاري وعملي. نحن نوصي به بشدة كمحامي موثوق به وذو خبرة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة ككل “.

مجال الخبرة: التقاضي المدني والتجاري والشركات والقضايا العمالية والمجال البحري والتأمين.
يقدم السيد سونير ايضاً المشورة إلى العديد من الموكلين المحليين والدوليين بشأن اتفاقيات الترخيص والوكالة والتوزيع والامتياز التجاري. دمج السيد سونير أكثر من 250 نوعًا مختلفًا الشركات في المناطق الحرة للأفراد والشركات متعددة الجنسيات والأشخاص الطبيعيين. كما يقوم على إعادة هيكلة الشركات وعمليات الدمج والاستحواذ وتصفية مختلف الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة. يقدم المشورة القانونية أيضًا للبنوك الدولية (تحت التصفية) التي لها فروع في الإمارات العربية المتحدة.

كما يقوم السيد سونير بتقديم المشورة في مجال القضايا العمالية للعديد من الشركات العائلية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تمتاز بأنشطة تجارية متنوعة في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها. حيث قام بصياغة عقود العمل ونصح العديد من الشركات الوطنية والشركات المتعددة والموظفين بقوانين العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة وأعمال الإطار التنظيمي وسياسات الموارد البشرية وحل العديد من نزاعات التوظيف وصياغة اتفاقيات التسوية لمختلف الشركات متعددة الجنسيات. السيد سونير أيضا أستاذ زائر في جامعة دبي يلقي محاضرة حول قانون العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة وأجرى العديد من الندوات لقانون العمل في الإمارات العربية المتحدة.

بالإضافة إلى ذلك، يقدم السيد سونير الاستشارات القانونية للعديد من الموكلين المحليين والدوليين فيما يتعلق بأنواع مختلفة من الالتزامات المدنية في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها.  قام بمساعدة فريق التقاضي في المنازعات المتعلقة بعقود بيع الممتلكات العقارية المنقولة وغير المنقولة وعقود الإيجار وبيع  وشراء الأراضي والرهن العقاري والقروض والوكالة وغيرها من الالتزامات المدنية. كما قدم آراء قانونية بشأن العديد من القضايا القانونية لمطوري المشاريع وشركات المقاولات والانشاءات المختلفة فيما يتعلق بالنزاعات المتعلقة بالبناء بسبب خرق الالتزامات التعاقدية والتأخير في إكمال المشروع والتخلف والتأخير في التسديد، ومساعدة الفريق القانوني على استرداد المدفوعات المستحقة وتعويض الخسائر والأضرار.

العضويات: عضو في معهد المحكمين القانونيين.

التعليم: 

  • درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة كاليكوتت.
  • ليسانس الحقوق، جامعة بومباي.
  • ماجستير في القانون من جامعة بومباي.
  • ماجستير في القانون (جامعة لندن).
  • معهد تشارترد للتحكيم، المملكة المتحدة (MCIArb) .

تعليم/ تدريب آخر:  ندوات وتدريبات تحكيم مختلفة في المملكة المتحدة وألمانيا ودبي.

اللغات: الإنجليزية. والهندية.

عبدالحق عطاالله

عبدالحق عطاالله

مستشار قانوني أول

المجال: متخصص في التجارة الدولية ومطالبات البضائع مشارطات أيجار السفن ومطالبات الشحن الجوي وبناء السفن وكذلك التحكيم الدولي والمحلي (LMAA, SCMA, ICC, DIAC, DIFC/LCIA)  والتقاضي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الخبرة: انضم إلى مكتب السويدي ومشاركوه في أبريل 2014. وقبل أنضمامه بمكتب السويدي ومشاركوه عمل في شركة رائدة في مجال الشحن والخدمات اللوجستية كمستشار داخلي مما دفعه إلى اكتساب مهارات تفاوضية قوية في مجال  النقل البحري وإدارة المخاطر القانونية والتعاقدية وإنشاء شبكة ممتازة داخل المجتمع البحري والتجاري. وقد عمل مع جميع القارات في مجال الأعمال الدولية وهو عضو مؤسس لمجلس الأعمال الإماراتي الجزائري في دبي  عضو في مجلس الإدارة ورئيس مجموعة العمل المعنية بالنقل واللوجستيات.

يتحدث ثلاث لغات العربية والإنجليزية والفرنسية في المؤتمرات الدولية حول النقل واللوجستيات والتحكيم البحري.

العضوية:

عضو في المعهد القانوني للمحكّمين (MCIArb)

عضو مؤازر في رابطة لندن للمحكمين البحريين (LMAA)

عضو غرفة سنغافورة للمحكمين البحريين (SCMA)

عضو مشارك في مركز دبي للتحكيم الدولي (DIAC)

عضو في الاتحاد الدولي لجمعيات النقل  (FIATA)

التعليم: محام متخصص في التجارة البحرية والدولية  وحصل بجدارة على دبلوم الدراسات العليا في القانون البحري من جامعة لندن متروبوليتان وماجستير في القانون التجاري الدولي من جامعة نورثمبريا. وقد تم استكمال مؤهلاته في القانون العام من خلال ممارسة القانون المدني في الجزائر والإمارات العربية المتحدة.

اللغات: العربية والإنجليزية والفرنسية.

رضى حجازي

رضى حجازي

مستشار قانوني أول

المجال: المقاضاة الجنائية والعمالية والمدنية والتجارية والتحكيم والبحرية والتأمين والطيران والملكية الفكرية والشركات .

الخبرة: عضو ذو خبرة عالية ويحظى باحترام كبير في نقابة المحامين المصرية منذ عام 1993 مع خبرة واسعة ومتعمقة في التعامل مع قضايا التقاضي الجنائية والعمالية والمدنية والتجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تمارس في المنطقة لأكثر من 25 عامًا. وقد أجرى العديد من قضايا التحكيم في المنطقة وهو خبير في مجال التأمين البحري وحقوق الملكية الفكرية. تشمل كفاءات رضا القانونية الكاملة أيضًا فهمًا قويًا للشريعة الإسلامية وأنظمة المحاكم التي يطبقها في خبراته في التقاضي والاستشارات القانونية وصياغة العقود ومراجعتها. كان عضواً رئيسياً في اللجنة التي صاغت أحد قوانين الإسكان الاتحادية في الإمارات العربية المتحدة. وويكتب في عدة صحف محلية في الإمارات العربية المتحدة.

محكم معتمد في مركز تحكيم الشارقة الدولي للتحكيم التجاري (ICAA) ، الإمارات العربية المتحدة ، وهو عضو م في DIAC 40 – مجموعة الممارسين الشباب، دبي، الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2016.

التعليم: بكالوريوس  الحقوق من جامعة المنصورة في مصر. دبلوم العقود من جامعة المنوفية في مصر

اللغات: العربية  والإنجليزية.

الشهادات

الغرير

نتعامل مع مكتب السويدي ومشاركوه منذ أكثر من 15 عامًا، حيث يقوم المكتب بمساعدتنا في العديد من القضايا المختلفة بشكل مستمر. نحن مسرورون للغاية بمستوى الخدمة التي يقدمها لنا السويدي ومشاركوه، والجهود المبذولة لضمان تلبية احتياجات ومتطلبات الموكلين والحصول على أفضل النتائج. لذلك، لا نتردد بأن نوصي بالتعامل مع السويدي ومشاركوه بما يقدمون من خدمات مميزة.

الغرير

العربية للطيران

سعداء جداَ بالتعامل مع السويدي ومشاركوه. السيد محمد السويدي متعاون ومتفهم جداَ، ولديه فريقًا ماهرًا للغاية للتعامل مع الدعاوى القضائية.

“لدى السويدي ومشاركوه فريق يمتاز بخبرة وكفاءة عالية. يتعاملون مع القضايا والمسائل القانونية باحترافية ويبذلون جهوداً كبيرة في عملهم مع الاهتمام التام بأدق التفاصيل، هم بالفعل جديرون بالثقة وانصح بالتعامل معهم”.

اكسالتو الإمارات

“تعمل شركتنا مع مكتب السويدي ومشاركوه منذ عدة سنوات، هم فعلاً جديرون بالثقة ويحققوا لنا دائمًا نتائج مرضية للغاية”.

جون و. بول - المدير العام

إماراتك

“نحن في إماراتك، نعتمد على مكتب السويدي ومشاركوه في الأمور القانونية للشركات التجارية، إنهم دائمًا ما يكملون معاملاتنا في الوقت المحدد وبتكلفة تنافسية مع مكاتب المحاماة الأخرى.

في مكتب السويدي ومشاركوه تتوفر الأمانة والنزاهة والشفافية، بالإضافة إلى الرقي في التعامل. لدينا ثقة كبيره بمحامين السويدي ومشاركوه بما يمتازون به من مهنية وخبرة وتجاوزوا كل توقعاتنا. نحن نوصي بشدة بالتعامل مع مكتب السويدي ومشاركوه. ”

ميمار

“نحن سعداء للغاية بالخدمة التي تلقيناها من مكتب السويدي ومشاركوه، لقد كانوا محترفين ومتعاونين للغاية، ولم يفشلوا أبدًا ولم يتغيبوا عن أي جلسة في المحكمة اثناء سير القضية، واستمروا في العمل على قضيتنا لأكثر من 7 سنوات دون أي تقصير. نحن نقدر ذلك حقًا ونشكر كل عضو من أعضاء المكتب “.

محمد كمال الشرفا - المدير العام
ميمار

عمان للتأمين

نستعين بالخدمات القانونية التي يقدمها مكتب السويدي ومشاركوه لأكثر من 10 سنوات، حيث يقوم المكتب بمساعدتنا في الدعاوى القضائية المختلفة بشكل مستمر. قدم لنا مكتب السويدي ومشاركوه خدمات تلبي جميع احتياجاتنا ونالت رضانا.  لن نتردد في التوصية للتعامل مع السويدي ومشاركوه للآخرين.

أنور الخطيب - رئيس الشؤون القانونية

Champers & Partners

“ السيد محمد السويدي  «يكرس جهوداً واسعة لتقديم افضل المعايير »”.

Multilaw

يمكن لمكتب السويدي ومشاركوه توفير إمكانية الوصول القانوني للموكلين في جميع أنحاء العالم من خلال ربطهم بخبرات متعددة الاختصاصات لتسهيل المعاملات وفض المنازعات

Legal 500

“السويدي ومشاركوه يجمع بين “المعرفة المتخصصة بالتحكيم الدولي والإلمام والمعرفة القانونية المحلية” لتقديم خدمة شاملة ومتكاملة للموكلين المحليين والدوليين على حد سواء”.

مجموعة إي تي إيه أسكون

نيابة عن شركات إي تي إيه الهندسية وعن مجموعة شركات اًسكون، وبصفتي مستشار قانوني أول للمجموعة (مجموعة إي تي إيه أسكون)، نعبر لكم عن مدى رضانا الشديد عن الخدمات التي يقدمها لنا مكتب السويدي ومشاركوه. كما أسعدنا التعامل مع الشريك المدير السيد محمد السويدي وفريق العمل المميز. نحن نقدِّر ما تقدموه لنا من استشارات وخبرات في مجال التقاضي ونتطلع إلى تعاون طويل الأمد معكم.

ليلي جيفاني سفريان - مستشار قانوني اول
إي تي إيه أسكون / إي تي إيه ستار

فيليب لونسديل

على مدار سبع سنوات طويلة استطاع مكتب السويدي ومشاركوه بتحقيق النجاح بقضيتي، طوال هذه المدة، كانت كفاءتهم وخبرتهم وخدمة الموكلين لديهم والتي لا تشوبها شائبة على جميع المستويات هي التي عززت ثقتي وإيماني التي تكلل بنجاح القضية. كموكل، كان من الأهمية بمكان أن اشعر بالدعم والأمان من خلال مكتب محاماة محترف للغاية، وهذا بالضبط ما التمسته في السويدي ومشاركوه. يستحق السويدي ومشاركوه كل الشكر والتقدير باعتباره واحد من أفضل المكاتب القانونية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تري للتجارة والتوزيع ذ م م

.تعود علاقتنا المهنية مع” السويدي ومشاركوه ” إلى أكثر من 10 سنوات

لقد قمنا بالاستعانة بخدماتهم في عدد من القضايا، ونحن راضون للغاية عن مستوى الخدمة والرقي بالتعامل الذي قدم لنا. يسعى الفريق لتقديم أفضل الاستشارات .ومناقشة ادق التفاصيل حول كل خطوة نقوم بها مما جعل قراراتنا أكثر عملية

.نتمنى لهم كل التوفيق والنجاح

عماد المصري - شريك
تري للتجارة والتوزيع ذ م م